جامعة البصرة تقفز إلى المرتبة الأولى محليا والثامنة عشر عربيا في تصنيف التايمز امباكت البريطاني لعام 2021

  بارك الأستاذ الدكتور عبد الأمير عبدالله الموسوي عميد كلية التمريض لجامعة البصرة حصولها على المرتبة الاولى محليا والثامنة عشر عربيا وضمن افضل (301-400) عالميا في تصنيف التايمز امباكت البريطاني لعام ٢٠٢١. حيث قفز ترتيب الجامعة حوالي 300 مرتبة مقارنة مع العام الماضي.
وقال الموسوي أن جامعة البصرة عملت بخطوات كبيرة  في التنمية المستدامة خلال هذا العام مما جعلها تقفز إلى هذا الترتيب ، وهذه الخطوات ما كانت لولا المتابعة المستمرة من قبل السيد رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات و العمل الدؤوب و المتميز لأعضاء الهيئات التدريسية و الموظفين الفنيين و الاداريين كافة في الكليات.
وأشر الموقع الرسمي للتصنيف، "مجيء جامعة البصرة ضمن الفئة (301-400) عالميا وفي المركز الأول محليا، وتليها في المركز الثاني محليا جامعة الأنبار وبالفئة (401-600) عالميا، فيما جاءت كلية المستقبل الجامعة في المركز الثالث محليا وبالفئة (601-800) عالميا".
تجدر الإشارة الى أن تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة يعمل على تقييم الجامعات من خلال تحقيق عدد من أهداف الأمم المتحدة من أصل 17 هدفا منها التعليم الجيد والصحة والشراكات والصناعة والابتكار والعمل المناخي والمساواة بين الجنسين.