استمرار تقديم الدراسة المسائية في الجامعات

 

 

إستنادا إلى توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبناء على تعليمات السيد رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين المحترم والسيد عميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور عبدالأمير الموسوي المحترم ومن أجل إعطاء الفرصة وفسح المجال أكثر لأبنائنا الطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز, تعلن كلية التمريض - جامعة البصرة عن تمديد باب التقديم للدراسة المسائية للعام الدراسي الجديد 2020-2021.

 

الفئات المشمولة بالتقديم:

1- خريجو الدراسة الإعدادية (الفرع العلمي أو الفرع الإحيائي).

2- خريجو إعدادية التمريض من موظفي دائرة صحة البصرة.

3- الـ10% الأوائل على خريجي كل من المعهد التقني الطبي (قسمي صحة المجتمع والتمريض فقط) ومعهد المهن الصحية العالي بجميع فروعه من موظفي دائرة صحة البصرة.

شروط وآلية التقديم:

  • زيارة الموقع الألكتروني للكلية ( http://nur.uobasrah.edu.iq ) لغرض تحميل وملئ إستمارة التقديم الألكترونية من قبل المتقدم بصورة كاملة ودقيقة ومن ثم سحبها ورقيا على أن تختم وتوقع من قبل المدرسة الإعدادية للمتقدم ومن ثم تقديمها إلى شعبة التسجيل وشؤون الطلبة في الكلية لغرض إستلام ملفة التقديم.
  • تكون نسبة الطلبة المقبولين كالتالي: (90% لخريجي الفرع العلمي أو الإحيائي + 10% لخريجي إعدادية التمريض) حسب توجيهات الوزارة.
  • بالنسبة للـ10% الأوائل على خريجي المعاهد أعلاه, يكون تقديمهم وقبولهم عن طريق الوزارة حصرا.
  • يخضع جميع المتقدمين للمنافسة والمفاضلة فيما بينهم (حسب كل فئة) لغرض قبولهم في الدراسة المسائية حسب المعدل التفاضلي لكل واحد منهم. حيث يكون مجموع المعدل التفاضلي هو 100% ويقسم كالتالي:

أ- 60% لمعدل الإعدادية.

ب- 40% لدرجة المقابلة، حيث سيتم مقابلة جميع المتقدمين من قبل لجنة مختصة في الكلية لغرض معرفة كفاءتهم ومؤهلاتهم التي ستحدد قبولهم في الدراسة المسائية من عدمه.

  • جلب كل من المستمسكات التالية لإرفاقها في الفايل:
  • 4 نسخ ملونة من البطاقة الوطنية الموحدة و المستمسكات الأربعة (هوية الأحوال المدنية + شهادة الجنسية + بطاقة السكن + البطاقة التموينية) بالإضافة إلى تأييد سكن مختوم من المجلس البلدي لمحل سكن الطالب ومصدق من مجلس المحافظة معنون الى (كلية التمريض – جامعة البصرة).
  • شهادة معادلة لدى وزارة التربية بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة من خارج العراق.
  • 6 صور ملونة.

ملاحظات عامة:

** تبدأ فترة التمديد للتقديم من يوم الثلاثاء 5\1\2021 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء الموافق 13\1\2021.

** سيحدد موعد خاص لإجراء المقابلات لجميع المتقدمين الجدد في فترة التمديد لاحقا, لذلك نرجو من جميع المتقدمين متابعة موقع الكلية الألكتروني لمعرفة موعد المقابلة الخاصة بهم وسيسقط حق المتقدم في القبول في حالة عدم حضوره المقابلة.