جامعة البصرة تنظم المؤتمر الدولي الثالث للتمريض والعلوم الطبية تحت شعار ( التمريض الحجر الاساس لمواجهة التحديات في تطوير الرعاية الصحية )

اعلام كلية التمريض 
علاء الحسيني /كنوز علي 

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم ياسر العبودي وبأشراف رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور مهند جواد كاظم  واشراف عميد كلية التمريض بجامعة البصرة الأستاذ المساعد الدكتور ماجد اصغر  النواب وبالتعاون مع دائرة صحة البصرة 
 وتحت شعار ( التمريض الحجر الاساس لمواجهة التحديات في تطوير الرعاية الصحية )
اقامت كلية التمريض بجامعة البصرة مؤتمرها الدولي العلمي الثالث للتمريض والعلوم الطبية ليومي الاحد والاثنين الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٩/٢٨ . وعلى قاعة  فندق ( كراند ميلنيوم ) بمشاركة دولية من دول( البحرين وسوريا والجزائر ومصر وإيران) ومشاركة محلية فضلا عن كردستان و مشاركة باقي المحافظات بأكثر من 100 بحث علمي. وتضمن المؤتمر قراءة اية من الذكر الحكيم تلها عزف النشيد الوطني تلاها كلمة الافتتاح المؤتمر والتي تقدم بها الاستاذ المساعد الدكتور ماجد اصغر النواب عميد كلية التمريض بجامعة البصرة .
ومن جانبة اوضح  الاستاذ الدكتور علي حسين رشك مساعد رئيس جامعة البصرة للشؤون العلمية ،  إن كل المؤتمرات التي تقام تعتمد على البحوث التطبيقية والتي يمكن الاستفادة منها مجتمعيا بداخل العراق أو خارجه وليست مجرد حبر على ورق وخاضعة لأي تحديث علمي. وتابع رشك أن البحوث التي تتم مناقشتها والاطلاع عليها يمكن اعتمادها كمصادر دراسية بعد التدقيق وإثبات رصانتها العلمية.

ومن جانبة قال الاستاذ المساعد الدكتور ماجد أصغر النواب عميد كلية التمريض بجامعة البصرة إن كل البحوث المشاركة ستناقش الصعوبات التي تواجه هذه المهنة فضلا عن آخر التطورات العلمية بهذا المجال وإيصالها لاعتمادها بالواقع العملي والوصول إلى الهدف الأساس لتطوير الرعاية الصحية وسيتم الأخذ بالتوصيات التي تطرح بعد ختام المؤتمر الذي يستمر ليومين.ومن سوريا في كلمة للدكتورة نسرين محي مصطفى أستاذ مساعد في تمريض التوليد وأمراض النساء وتنظيم الأسرة بجامعة تشرين، بينت أنها المشاركة الوحيدة من دولتها وعنوان بحثها تقييم ممارسات ومعلومات الممرضات عن التغذية ما بعد الولادة أي النفاس.ومن البحرين تحدث المشارك عنها الدكتور أمين عبدالله أولا عن حفاوة استقباله في البصرة، فيما أوضح أن مشاركتهم تركزت على إدارة الطوارئ والحالات الحرجة، وكيفية وما هي الإجراءات الأساسية التي يجب إتباعها من قبل الممرضين.