وفد من جامعة شيراز للعلوم الطبية في جمهورية إيران الإسلامية يزور كلية التمريض بجامعة البصرة

اعلام كلية التمريض 
علاء الحسيني/كنوز علي 
استقبلت كلية التمريض صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/٣/٦ وفدا رسميا من جامعة شيراز للعلوم الطبية في جمهورية إيران الإسلامية ، وكان في استقبالهم الأستاذ المساعد الدكتور ماجد اصغر محمد النواب عميد كلية التمريض بجامعة البصرة وبحضور الأستاذ الدكتور عبدالامير عبدالله الموسوي معاون العميد للشؤون الإدارية والاستاذ المساعد الدكتورة سندس باقر داود معاون العميد للشؤون العلمية والمدرس الدكتور فراس عبد القادر رئيس فرع صحة المجتمع والمدرس لؤي شهاب عبد الواحد رئيس فرع العلوم الطبية الاساسية وعدد من تدريسي الكلية ،  وتألف الوفد الزائر كل من الدكتور علي طاهري والدكتور مهدي باسالار من جامعة شيراز للعلوم الطبية في جمهورية إيران الإسلامية .

 وجرى خلال الزيارة الإطلاع على القاعات الدراسية والمختبرات العلمية  واللقاء بطلبة الدراسات الاولية  والفنيين في زيارة مختبرات المحاكية لفرع اساسيات التمريض  .
 الهدف من الزيارة تبادل الخبرات بين جامعة البصرة وجامعة شيراز للعلوم الطبية 

 والإشراف على البحوث العلمية وإشراف الأساتذة على بحوث الطلبة والإفادة من المناهج الدراسية  لكلا البلدين . وتضمنت الزيارة إتفاق مبدئي على التعاون المشترك بين الجانبين بتوقيع مذكرة تفاهم  لحين حصول الموافقات الرسمية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . يذكر ان الوفد الزائر التقى مسبقاّ ببعض من استاذة كلية التمريض بجامعة البصرة  وجرى بحث آلية التعاون بين الجامعتين بما يسهم رفع المستوى العلمي والتقني للطلبة بكلا البلدين الجارين .