جامعة البصرة تنظم ندوة عن التدخين و اثاره و الوقاية منه

  اعلام كلية التمريض 
علاء الحسيني 
شاركت كلية التمريض بجامعة البصرة وبالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة ندوة  عبر الانترنت عن (التدخين عبر التاريخ ترياق او مرض  تداعيات و حلول ).
و قد شارك في الندوة  الاستاذ الدكتور سجاد سالم عيسى رئيس فرع تمريض صحة المجتمع ، والمدرس الدكتورة سندس باقر داود رئيسة فرع اساسيات التمريض ، و المدرس المساعد حسين فاخر مسؤول وحدة التعليم المستمر بالكلية .
وهدفت الندوة الى بيان مخاطر التدخين الصحية و الاقتصادية و البيئية وتضمنت الندوة محاور عدة منها (مقدمة تاريخية  و احصائية عن التدخين ) والتي حاضر فيها الاستاذ الدكتور سجاد سالم عيسى (وتأثير التدخين على الجسم و الام الحامل) والتي حاضر فيها المدرس الدكتورة سندس باقر داود (و تأثير التدخين السلبي على صحة الاطفال) والتي حاضر فيها المدرس المساعد حسين فاخر و ادارت الندوة الدكتورة ولاء محمود من مركز التطوير و التعليم المستمر.
و في الختام جرت مناقشات تفاعلية بين الاساتذة المشاركين و الحضور و قد دعت الندوة الى التوعية بمخاطر التدخين على الصحة ، و الحياة ، و زيادة التثقيف باثار التدخين السلبية على المجتمع ، و كانت التوصية بضرورة تكثيف الندوات و المحاضرات المفيدة التي تعالج الظواهر المجتمعية .